متى تأسس نادي برشلونة

متى تأسس نادي برشلونة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

متى تأسس نادي برشلونة؟ سؤال يبحث الكثيرون عن إجابته لأنه يعتبر من أكثر الأندية لمعان من حيث لاعبيه ومدربيه من أكثر الأندية التي لا يقل مستواها عن المستوى الأول فهو يماثل في مستواه ناديين هما ريال مدريد وأتلتيك بيلباو.

متى تأسس نادي برشلونة؟

تم تأسيس النادي على يد اللاعب خوان غامبر وهو أسباني الجنسية ولكن أصوله سويسرية ومعه عدد من اللاعبين مختلفين الجنسية بين الجنسية السويسرية والإنجليزية والألمانية والإسبانية وكان ذلك في شهر نوفمبر عام 1899 اعتبر النادي شعار لثقافات متعددة تضم الثقافة الكتالونية والثقافة القومية و الكاتالانية ولذلك كان رمزه Més que un club وهى تعني (ليس مجرد نادي).

يعتبر نادي برشلونة من أكثر الأندية غناء حيث بلغت إيراداته في عام 2014 560.815 مليون يورو النادي المنافس دائمًا لنادي برشلونة هو نادي ريال مدريد ويطلق على مبارياته بالمباراة التقليدية أو الكلاسيكو.

معلومات إضافية عن النادي

خصص نادي برشلونة له نشيد رسمي تحت عنوان (لا أحد قادر على قهرنا) هو من ألحان مانويل فالس وتأليف الكلمات كانت لي جاومي بيكاس وجوسيب ماريا اسبيناس.

على مدار تاريخه الكروي فاز 26 مباراة دورية على الصعيد البطولات المحلية على النطاق الإسباني وحصل على بطولتين في كأس الدوري وحصل على ثلاثة عشر بطولة ولقب في كأس السوبر الأسباني.

بطولات النادي على المستوى الأوروبي

  • حصل على لقب دوري أبطال أوروبا سبعة عشر مرة بسبب فوزه بها خمس مرات.
  • فاز بجائزة كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال أربع مرات.
  • ربح جائزة كأس السوبر الأوروبي خمس مرات.
  • كما حصل على جائزة كأس العالم للأندية ثلاث مرات.
  • يشهد له العالم الكروي بأن نادي برشلونة المنفرد وفي الصادرة على المستوى الأوربي الذي لم يفوت ممارسة كرة القدم على المستوى القاري منذ البداية عام 1995 .
  • استطاع تحقيق هدفه بفوزه بكأس ملك إسبانيا بثلاثية الدوري ودوري الأبطال في أسبانيا كما حصل على ست بطولات في نفس التوقيت من العام.
  • كما حقق السداسية بحصوله على ثلاث ألقاب مثل كأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
  • من أكثر الأندية التي حصلت على ثلاث جوائز إضافية في نفس العام وهى كأس الأندية وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي.
  • حصل على ثلاث جوائز أخرى على الصعيد الأسباني دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس مرتين في كل عام 2009 و2015 .

اهمية نادي برشلونة لمحبي الكرة على مستوى العالم

بعد أن تحدثنا عن متى تم تأسيس نادي برشلونة يأتي وقت معرفة هل نادي برشلونة له جماهير على المستوى العالم بالفعل النادي من أكثر الأندية التي لها شعبية عالية حيث يبحث الكل عن صفحة النادي الرسمية سواء كان على الفيس بوك أو الإنستجرام أو تويتر ويعتبرون نادي لا مثيل له عن الأندية الأوروبية الأخرى.

لا يقتصر النادي على كرة القدم فقط بل يوجد ألعاب آخرى في النادي مثل كرة السلة واليد والطائرة والهوكي على الجليد وله العديد من الجوائز مثلما يحصل عليها في النادي الكروي.

فيلم وثائقي نادي برشلونة

نظرًا تاريخ نادي برشلونة العريق تم إنتاج فيلم وثائقي له عام 1947 تحت اسم برشلونة وكان الفيلم بالأبيض والأسود والسبب لهذا الفيلم هو الاحتفال بمرور خمسة وسبعون عام على تأسيس نادي برشلونة وما حققه من إنجازات استمر الفيلم لمدة مائة ستة وثلاثون دقيقة يعرض من خلاله تاريخ النادي منذ نشأته إلى ذلك الوقت حيث تم عرض مشاكله السياسية والاجتماعية التي وقع فيها.

البوستر الخاص بالفيلم كان عبارة عن فريق الأحلام الذي تم إنتاجه عام 2015.

وفي عام 2004 تم إنتاج فيلم آخر تحت اسم نادي برشلونة وكان هذا الفيلم أوسع في شرح الظروف التي مر بها النادي فقد ذكر تولي الرئيس خوان لابورتا رئاسة النادي عام 2003 وما حدث للنادي من تطورات إيجابية في عهد لابورتا ماليا وماذا كان الحالة النفسية للنادي عندما مر عليه أربع أعوام لا يكسب أي بطولات قبل أن يتولى لابورتا رئيسًا للنادي.

آخر أفلام عن نادي برشلونة يظهر متى تم تأسيس نادي برشلونة

وفي عام 2015 كان آخر ما تم إنتاجه عن نادي برشلونة هو فيلم تحت اسم برشلونة فريق الأحلام وكان جوردي لومبارد هو منتج هذا الفيلم الفيلم متواصل لمدة مائة وعشرين دقيقة يحكي فيها قصة حياة النادي منذ مائة وخمسة عشر عام مع ذكر اللاعبين منذ بدايته حتى الآن مع عرض مباريات منوعة منذ بداية عرضه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً